علمتـــــــني امـــــــــي... بقلم الكــــــــاتبة:: منــــــــــى الفـارس


علمتني امى

علمتنى أني والحياة كمقطورتين في قطار , الحياة فيه هي المقطورة الأولى وأنا الثانية

علمتني أني مجرد صفر في عظمة الحياة وعلي أن أختار

اما أن أكون ذات اليمين أو ذات الشمال

علمتني أن حركة الحياة ربما تكون بطئية أحياناً لكن

حياة الكسول أبطأ منها على الدوام

علمتني أن الريادة أمر ممكن لا استحالة فيه لكنه

يحتاج إلى أمرين : المداومة في العطاء

والأستمرار في تذكر الهدف المنشود

علمتني أني والحياة كمقطورتين في قطار , الحياة فيه هي

المقطورة الأولى وأنا الثانية , والرابط

بيننا هو العزيمة

علمتني أن  انشغل في تقيم نفسي لأني إن أنشغلت في تقييم

الآخر فقد يضيق صدري إن سبقني , وقد

أتوقف عن الأبداع إن سبقته

علمتني أن أجعل الدنيا في يدي لا في وجداني حتى أحقق

راحة الدنيا وفوز الآخرة

علمتني ضرورة وحلاوة المرارة في طريق النجاح

علمتني أن أستغني بربي عن نفسي , وأن أستغني بنفسي

عن غيري

علمتني أن الفشل مع العزيمة ألذ من النجاح بدونها

علمتني أن لا شي ء أحقر في الحياة من النفس الواهنة

علمتني أن القلق والإبداع ليس بالضرورة مقترنين

علمتني أن الأبداع عشق قد يورث القلق إن لم أعطره

بالتقوى والإخلاص

علمتني أن لا أقنع بشيء إلا إذا خفت على نفسي من القلق

بسب عدم القناعة

علمتني أن كل أحد ألقاه هو أفضل مني في شيء أو أشياء

لذا علي أن أتعلمها منه

علمتني أن أنشغل بالتعلم من مزايا الناس لا في تعداد عيوبهم

علمتني أن أتعلم من عيوب الناس أن لا يكون لي  مثل عيوبهم

علمتني أن رضاي عن نفسي أهم من تفوقي على غيري

علمتني أن أبدأ في احترام نفسي في أبكر وقت ممكن من حياتي

حتى احقق أكبر قدر من الرضا عن ذات.

رحمك الله يا امي كنت ولا زلت سيدة النساء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلام على تلك العيون… بقلم الشاعر اسماعيل هريدي

قصيدة بعنوان شييطان الشعر**بقلم الاستاذ عماد صابوني وشارك بالردود الاساتذة ثريا العبيدي **ندى الروح**اميرة الحياة**ليلى الجلالي

قصيدة //اين انتم يا عرب ؟؟؟؟؟ااالشاعر عبد النور اوشام محمد كوبا

خبز التنور // بقلم الكاتب والشاعرمصطفى مزريب.أبوبسام جبلة.سورية

قصيدة من الزجل الروحي: بشائر النصر.** بقلم**الحسن العبد بن محمد الحياني

عتبي عليك يا زمن ...بقلم... علي حسن

اضناني الشوق ........بقلم الشاعرة فاطمة الفاهوم

چلمه.. چلمه... بقلم الشاعر...علي الخليفاوي

حوار مع العراف/// الشاعر /// السيد سعيد سالم