قصيدة بعنوان((بين ازقة الليل))بقلم الشاعرة القراغولية ( زودة خليف أيوب )

بين ازقة الليل

وزوال الشمس

بين ...

دوران الأرض

و بين الفصول

اجدُ الخريف يسابق نزوة الشمس

فتزهق ملامح الحياة

عزق اليأس بين ضلوع أيامي

أدركتُ  .. حين تُرفع  مناجاتي

ُيُرمى بها عند أطراف اقدامي

فأتذكر أني أطفئت شموعي

لن يعرج الضوء لأصطحابي

تمسكتُ بما يزيدني هما

إلى أين اقود نفسي ؟

وكيف اسرق  لقمة رضا

من فم العصيان ؟

الأنا ترفضني

والذات ما عادت تفهمني

فيما مضى كنت أنا

والأن غريبة تبحثُ من مأوى

فقد تسكعت هذه الروح

بعمقِ شواطئ الأحلام

على ضفاف التمني

وبحثت بين المارين

عن طيفك

عن عطرك

عن نبرة صوتك

وعندما وجدتُك

تذكرت أنك ليس لي

بل  انا لستُ لك

فقررت ان اصلب هذه الروح

لتتأدب طفلةٍ مراهقةٍ 

لا تريد النزوح من أعماقي

أعدك

أن أُلجم صهيل لهفة تكسر قيود الصبر

وتبهت هدأت الليل

لذلك .. لن اصبغ شعري

لن ألون اظافري

ولن ارتدي الأحمر بعد الأن

لعلني أموت في عين نفسي

هل ستأتي مع المشيعين لنعشي

هل تسير ببطئ خلف جنازتي

لا تنسى أن تردد مع نفسك

هذه نهاية من

قتلها الخوف ...

الشاعرة القراغولية ( زودة خليف أيوب )


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة بعنوان شييطان الشعر**بقلم الاستاذ عماد صابوني وشارك بالردود الاساتذة ثريا العبيدي **ندى الروح**اميرة الحياة**ليلى الجلالي

سلام على تلك العيون… بقلم الشاعر اسماعيل هريدي

قصيدة //اين انتم يا عرب ؟؟؟؟؟ااالشاعر عبد النور اوشام محمد كوبا

حوار مع العراف/// الشاعر /// السيد سعيد سالم

عتبي عليك يا زمن ...بقلم... علي حسن

خبز التنور // بقلم الكاتب والشاعرمصطفى مزريب.أبوبسام جبلة.سورية

چلمه.. چلمه... بقلم الشاعر...علي الخليفاوي

اضناني الشوق ........بقلم الشاعرة فاطمة الفاهوم

أُحبك ///بقلم الشاعرة///بقلم امل ابو سل

تشيع حلم... بقلم الشاعر:: يحي محمد بقش