خرائط الكون من كفي تبدأ // الشاعرة أميمة معتوقي


{{…خرائط_الكون_من_كفي_تبدأ …}}

==================


على مسرح العبث.. 

أنفي من أشاء

وأمنح حق اللجوء.. لمن أشاء 

وأنجب بلا مخاض.. 

ألف نسخة للسماء.. 

من كفي تشرب كل الغيوم 

وتهطل حباً حتى الارتواء.. 

أقلم ملامح الدهشة.. 

أشذب تجاربك المجنونة.. 

وأرتب أولوياتك في النساء.. 

فأنا المختلفة.. 

و وحدي لا ريب.. أنا الاستثناء.. 

من هنا.. من ساحة كفي الأخضر 

تطير ألف حمامة.. 

تنقر من رأسك كل حواء 

تعيدك إلي موحداً في حبي 

كافراً متعمداً  بكل حسناء 

فأنا التي..

في راحتيها تتقاطع خطوط الطول والعرض 

فأنا السهول والغابات 

أنا أميرة الحسناوات 

أنا الفضاء والفلك.. 

والنهر والأرض.. 

وانا التي.. 

من خصرها حصراً.. 

يمر خط الاستواء.. 

فمن الغباء.. 

ألا تفترش راحتيَّ وتغفو.. 

وتستغفر لبعدك.. 

وتتوضأ بدمع صبري.. 

وترفع في عشقي رايات البقاء.. 

قل لي..!!! 

من أنبت الزهر على خديك..؟؟ 

ألست أنا..!! 

من أضرم نار العشق بين جنبيك 

أيضاً أنا..!! 

من قبَّل البحر في عينيك.. 

من سرح لك لحيتك.. 

وذاب في جميع تفاصيلك.. 

كعناق العسل للماء.. 

من سار إلى أخاديد وجهك القمري 

ألفي عام.. 

من كان لك أرضاً يوم كنت الغمام 

تمطرني فرحاً إثر كل دعاء..

من كان  في محفل جروحك.. 

بلسمك و الدواء.. 

وأنا.. 

أنا المشبعة باللهفة حتى النخاع.. 

ولي في الحنين ألف باع وباع.. 

ويا ويحي من شوق التهم روحي .. 

فهل عساك تخبرني.. 

يا مهجة القلب.. 

متى اللقاء..!!!؟؟

_________________

أميمة معتوقي... 

سوريا /دمشق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سلام على تلك العيون… بقلم الشاعر اسماعيل هريدي

قصيدة بعنوان شييطان الشعر**بقلم الاستاذ عماد صابوني وشارك بالردود الاساتذة ثريا العبيدي **ندى الروح**اميرة الحياة**ليلى الجلالي

قصيدة //اين انتم يا عرب ؟؟؟؟؟ااالشاعر عبد النور اوشام محمد كوبا

خبز التنور // بقلم الكاتب والشاعرمصطفى مزريب.أبوبسام جبلة.سورية

قصيدة من الزجل الروحي: بشائر النصر.** بقلم**الحسن العبد بن محمد الحياني

عتبي عليك يا زمن ...بقلم... علي حسن

اضناني الشوق ........بقلم الشاعرة فاطمة الفاهوم

چلمه.. چلمه... بقلم الشاعر...علي الخليفاوي

حوار مع العراف/// الشاعر /// السيد سعيد سالم

أُحبك ///بقلم الشاعرة///بقلم امل ابو سل